التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو من هو جاك تيشيرا ويكيبدياء مسرب بيانات البنتاغون نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة

مَنْ هُوَ جَاك تِيشيرا وِيكِيبِيدِيَاء مُسْرِب بَيَانَاتِ الْبَنْتَاغُون؟

جاك تيشيرا هو أحد الكومبيوتريين الأمريكيين الذين أشتهروا بمسرب بيانات ويكيبيديا والذي كان يعمل كمدير لسيرفرات الشركة المضيفة لويكيبيديا، وهو شخص مشهور بتسريب مئات الآلاف من المعلومات السرية التي تتعلق بالحكومة الأمريكية ومؤسساتها، بما في ذلك بيانات البنتاغون.

انطلاقة جاك تيشيرا في عالم التسريبات الإلكترونية

بدأت شهرة جاك تيشيرا في الظهور في عام 2007، حيث بدأ بتسريب مئات الآلاف من الوثائق السرية للحكومة الأمريكية، وكان أول تسريب له هو عبارة عن قائمة بأسماء الموظفين المتعاقدين مع الحكومة الأمريكية.

ومنذ ذلك الحين، بدأ تيشيرا بتسريب بيانات أخرى، مثل تسريب بيانات وزارة الدفاع الأمريكية ومؤسسة المخابرات المركزية والجيش الأمريكي.

تسريب بيانات البنتاغون

في عام 2010، قام جاك تيشيرا بتسريب مئات الآلاف من الوثائق السرية التي تتعلق بوزارة الدفاع الأمريكية، وتحديدًا برنامج “الحرب الإلكترونية” للجيش الأمريكي، والذي يهدف إلى مراقبة واختراق شبكات الإنترنت الخاصة بالدول الأخرى.

وكانت هذه الوثائق السرية تحتوي على معلومات حول الاستخبارات الأمريكية وأساليبها في التجسس على الدول الأخرى، وقد سبب تسريبها ضجة كبيرة في الإعلام وأدى إلى حدوث عدة تغييرات في النظام الأمني في الولايات المتحدة.

العواقب القانونية لتسريبات جاك تيشيرا

بعد تسريب بيانات البنتاغون، تم القبض على جاك تيشيرا وتمت إدانته بعدة تهم، بما في ذلك السرقة والاحتيال والتجسس. وقد حكم عليه بالسجن لمدة 35 عامًا، ولكن تم إطلاق سراحه في عام 2017 بعد قضائه 7 سنوات فقط في السجن.

ومنذ ذلك الحين، لم يظهر جاك تيشيرا في الإعلام ولا يعرف عنه شيء، ولكن يظل تسريبه للبيانات السرية يعتبر واحدًا من أكبر التسريبات الإلكترونية في تاريخ الحكومة الأمريكية.

نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول من هو جاك تيشيرا ويكيبدياء مسرب بيانات البنتاغون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *