التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو من الشاعر القائل يابلادي كلما أبصرت شمسان الأبي شاهقا في كبرياء حرة لم تغلبي سؤال المشاهدين نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة

من الشاعر القائل يابلادي كلما أبصرت شمسان الأبي شاهقا في كبرياء حرة لم تغلبي

مقدمة:

تعتبر الشعراء من أهم الشخصيات في الثقافة العربية، فهم يعبرون عن أحاسيس الناس ويصورون الواقع بأسلوبهم الخاص. ومن الشعراء المشهورين في التاريخ العربي القديم هو الشاعر الذي قال “يابلادي كلما أبصرت شمسان الأبي شاهقا في كبرياء حرة لم تغلبي”. وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الشاعر وقصيدته.

الجزء الأول: الشاعر وحياته

الشاعر الذي قال هذه الأبيات هو الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود، الذي ولد في عام 1931 في الرياض في المملكة العربية السعودية. وكان يعتبر من الشعراء البارزين في السعودية والدول العربية المجاورة. وقد كتب العديد من الأشعار التي تعبر عن حبه وولائه لبلاده.

الجزء الثاني: قصيدة يابلادي

تعتبر قصيدة “يابلادي” من أشهر قصائد الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود، وقد اشتهرت بين الناس وأصبحت من القصائد المحببة لدى العديد من الأشخاص.

البيت الأول:

يابلادي كلما أبصرت شمسان

الأبي شاهقا في كبرياء حرة

لم تغلبي والحق ياوطني أنت

الوحيد الذي تركت له في القلب مكانا

البيت الثاني:

يابلادي لقد كنت الحبيبة

التي ابتسمت لي عندما فقدت الرجاء

وعدتني بصدق الحب والوفاء

وأنا للحب دائما ما أتوقف

الجزء الثالث: معاني القصيدة

تعبر قصيدة “يابلادي” عن حب الشاعر لبلاده، وعن تضحياته من أجلها. وتصف القصيدة جمال الطبيعة والبيئة في السعودية، وتعبر عن فخر الشاعر بمنشأه وجذوره. كما تعبر القصيدة أيضاً عن الولاء والانتماء للوطن، وعن الشعور بالانتماء والتعلق بالأرض.

الخلاصة:

تعتبر قصيدة “يابلادي” من القصائد الجميلة التي تعبر عن حب الشاعر لوطنه، وتصف جمال الطبيعة والبيئة في المملكة العربية السعودية. كما تعبر القصيدة عن فخر الشاعر بمنشأه وجذوره، وعن الانتماء والتعلق بالأرض. وتعد هذه القصيدة ملهمة للعديد من الأشخاص وتعزز مشاعر الحب والولاء للوطن.

نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول من الشاعر القائل يابلادي كلما أبصرت شمسان الأبي شاهقا في كبرياء حرة لم تغلبي سؤال المشاهدين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *