التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو من هومدرب النصر السعودي الكرواتي دينكو جيليشيتش ويكيبدياء نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة



من هو مدرب النصر السعودي الكرواتي دينكو جيليشيتش؟ – ويكيبيديا


من هو مدرب النصر السعودي الكرواتي دينكو جيليشيتش؟

دينكو جيليشيتش هو مدرب كرة قدم كرواتي، ولد في 26 يونيو 1977 في زادار، كرواتيا.

المسيرة الكروية

بدأ جيليشيتش مسيرته الكروية في نادي دينامو زغرب الكرواتي في عام 1996، ولعب في صفوف النادي لمدة 7 سنوات قبل أن ينتقل إلى نادي هايدوك سبليت في عام 2003. وفي عام 2004، انتقل إلى نادي شتوتغارت الألماني ولعب معهم لمدة 3 سنوات.

في عام 2007، انتقل إلى نادي باناثينايكوس اليوناني، ولعب معهم لمدة موسم واحد قبل أن ينتقل إلى نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني في عام 2008. وبعد ذلك، انتقل إلى نادي هانوفر 96 الألماني، حيث لعب لمدة عام واحد قبل أن ينهي مسيرته الكروية.

المسيرة التدريبية

بعد اعتزاله اللعب، بدأ جيليشيتش مسيرته التدريبية في عام 2010 كمدرب مساعد في نادي هانوفر 96. وفي عام 2013، انتقل إلى نادي هامبورج الألماني كمساعد للمدرب تورستن فونس.

في عام 2015، انتقل جيليشيتش إلى نادي بايرن ميونخ الألماني كمدرب لفريق الشباب. وفي عام 2018، انتقل إلى نادي شتوتغارت الألماني كمدرب للفريق الأول.

تدريب النصر السعودي

في عام 2020، تم تعيين جيليشيتش كمدرب لنادي النصر السعودي، وذلك بعد إقالة المدرب السابق روي فيتوريا. وقد حقق جيليشيتش نتائج إيجابية مع الفريق، حيث فاز بلقب كأس ولي العهد السعودي في عام 2021، وحقق المركز الثاني في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نفس العام.

بهذا الإنجاز، أصبح جيليشيتش أول مدرب كرواتي يفوز بلقب في الدوري السعودي للمحترفين.



نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول من هومدرب النصر السعودي الكرواتي دينكو جيليشيتش ويكيبدياء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *