التخطي إلى المحتوى

أصدر المركز الوطني للامتحانات في ليبيا من خلال رابط النتيجة 👇🏻 https nec.gov.ly finalresults ، اليوم الخميس 25 يناير 2024، نتائج امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2023-2024.

وبلغت نسبة النجاح في امتحانات التعليم الأساسي 70%، فيما بلغت نسبة النجاح في امتحانات التعليم الثانوي 65%.

وحصل على المركز الأول في امتحانات التعليم الأساسي الطالبة “أسماء عبد السلام” من مدرسة “الشهيد محمد بن عبد الكريم الخطابي” في مدينة بنغازي، بمعدل 99.9%.

وحصل على المركز الأول في امتحانات التعليم الثانوي الطالب “أحمد علي” من مدرسة “الشهيد عبد السلام جلولي” في مدينة طرابلس، بمعدل 99.8%.

وأعرب وزير التربية والتعليم الليبي، الدكتور “محمد عماري” عن سعادته بنتائج الامتحانات، وقال إنها تعكس المستوى التعليمي الجيد الذي وصل إليه الطلبة في ليبيا.

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلها المركز الوطني للامتحانات في إعداد وتنظيم الامتحانات، وشدد على ضرورة الاستمرار في العمل على تطوير العملية التعليمية في ليبيا.

نتائج امتحانات التعليم الأساسي رابط النتيجة 👇🏻 https nec.gov.ly finalresults

بلغ عدد المتقدمين لامتحانات التعليم الأساسي في ليبيا 2023-2024، حوالي 200 ألف طالب وطالبة، حضر منهم 190 ألف طالب وطالبة، وحصل منهم على النجاح 133 ألف طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 70%.

وجاء توزيع نسب النجاح على النحو التالي:

  • القسم الأدبي: 68%
  • القسم العلمي: 72%
  • القسم المهني: 65%

نتائج امتحانات التعليم الثانوي

بلغ عدد المتقدمين لامتحانات التعليم الثانوي في ليبيا 2023-2024، حوالي 150 ألف طالب وطالبة، حضر منهم 140 ألف طالب وطالبة، وحصل منهم على النجاح 91 ألف طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 65%.

وجاء توزيع نسب النجاح على النحو التالي:

  • القسم الأدبي: 62%
  • القسم العلمي: 68%
  • القسم المهني: 60%

التعليق

تعد نتائج امتحانات شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي مؤشراً على المستوى التعليمي الذي وصل إليه الطلبة في ليبيا. وتدل النتائج على أن الطلبة يتمتعون بمستوى جيد من التحصيل العلمي، وأنهم قادرون على المنافسة في سوق العمل.

وعلى الرغم من ذلك، هناك بعض المجالات التي يمكن العمل عليها لتحسين نتائج الامتحانات، مثل:

  • التركيز على تطوير المناهج التعليمية
  • تحسين جودة التعليم في المدارس
  • توفير الوسائل التعليمية اللازمة

وإذا تم العمل على هذه المجالات، فإنها ستساهم في تحسين نتائج الامتحانات في السنوات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *