التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو من الشاعر القائل (ورحت من سفر مضن إلى سفر،،،أضنى لأن طريق الراحة التهب)؟ نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة

من الشاعر القائل (ورحت من سفر مضن إلى سفر،،،أضنى لأن طريق الراحة التهب)؟

البحث عن الشاعر

هذا البيت الشعري يحمل في ثناياه الكثير من المعاني والأحاسيس، ويضيف المزيد من الجمالية عندما نعرف الشاعر الذي قال هذا البيت. ولحسن الحظ، تم الإجابة على هذا السؤال بالفعل.

الشاعر الذي قال هذا البيت هو الشاعر العراقي الكبير، مظفر النواب. ولقد قال هذا البيت في قصيدة بعنوان “أغنية الذهاب”، والتي تعبر عن شعور الفراق والوحدة.

مظفر النواب

مظفر النواب هو شاعر وأديب ومفكر عراقي، ولد في البصرة عام 1921، وتوفي في بغداد عام 1990. وقد ترك العديد من الأعمال الأدبية التي تعبر عن مدى موهبته وإبداعه في الشعر والنثر.

ويعتبر النواب واحداً من أهم شعراء العراق في القرن العشرين، حيث تميزت قصائده بالعمق والجمالية والجرأة في التعبير عن المشاعر والأحاسيس.

الخلاصة

بعد البحث عن الشاعر الذي قال هذا البيت الشعري الجميل، تبين أنه هو مظفر النواب، شاعر العراق الكبير الذي ترك وراءه إرثاً أدبياً غنياً ومتنوعاً. ونتمنى أن يستمر تأثيره وإبداعه في عالم الأدب العربي.

نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول من الشاعر القائل (ورحت من سفر مضن إلى سفر،،،أضنى لأن طريق الراحة التهب)؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *