التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة



مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية


مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية

جدار الخلية

يعتبر جدار الخلية واحداً من العناصر الرئيسية في الخلايا النباتية والذي يحدها ويحميها. ويتألف جدار الخلية من مادة السليلوز التي تعد خاصية فريدة للخلايا النباتية والتي لا توجد في الخلايا الحيوانية.

الكلوروبلاست

يعتبر الكلوروبلاست هو الهيكل الخلوي الذي يوجد في الخلايا النباتية والذي يعمل على إجراء عملية الفوتوسنثيسيس. ويحتوي الكلوروبلاست على الكلوروفيل الذي يمكنه امتصاص الطاقة الضوئية وتحويلها إلى طاقة كيميائية. وهذا العنصر غير موجود في الخلايا الحيوانية.

الفاكتوربلاست

هو هيكل الخلية الذي يوجد في الخلايا النباتية والذي يقوم بإنتاج الألياف النباتية المختلفة التي تحمي النبات وتدعمه. وهذا العنصر غير موجود في الخلايا الحيوانية.

الفيتوكرومات

هي بروتينات توجد في الخلايا النباتية والتي تساعد في عملية الإستجابة للضوء وتنظيم دورات النوم واليقظة. وهذا العنصر غير موجود في الخلايا الحيوانية.



نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول مالعضيات التي توجد في الخلايا النباتية ولاتوجد في الخلايا الحيوانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *