التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو قوله صلى الله عليه وسلم ثم ارفع حتى تطمئن جالسا يدل على الركن التالي من اركان الصلاة نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة

قوله صلى الله عليه وسلم ثم ارفع حتى تطمئن جالسا يدل على الركن التالي من اركان الصلاة

الصلاة هي من أهم الشعائر الإسلامية التي يقوم بها المسلمون خمس مرات في اليوم. وتتكون الصلاة من عدة أركان تحتاج إلى معرفتها لأداء الصلاة بشكل صحيح.

أركان الصلاة

تتكون الصلاة من أركان وواجبات وسنن، ويجب على المسلمين معرفة هذه الأركان والواجبات لأداء الصلاة بشكل صحيح. ومن أهم أركان الصلاة هو الجلوس الأخير في الصلاة.

الجلوس الأخير في الصلاة

يشير قول النبي صلى الله عليه وسلم “ثم ارفع حتى تطمئن جالسا” إلى أنه يجب على المصلي أن يجلس بعد الركعة الثانية في الصلاة قبل السلام، ويجب عليه الجلوس على اليمين ويضع يده اليمنى على فخذه الأيمن ويجعل يده اليسرى على ركبته اليسرى، ويجب أن يجلس بشكل مستقيم ولا ينحني إلى الجانبين.

ويجب أن يستقر المصلي في هذا الموضع حتى يطمئن جالساً، ويجب أن يقول في هذا الموضع التشهد الأخير “أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله”، ويجب عليه أن يبقى في هذا الموضع حتى يسمع السلام من الإمام، ثم يسلم بعد الإمام بالتحيتين.

الخلاصة

يعتبر الجلوس الأخير في الصلاة من أهم أركان الصلاة، ويجب على المسلمين معرفتها وأدائها بشكل صحيح، ويجب على المصلي الجلوس في هذا الموضع حتى يطمئن جالساً ويسمع السلام من الإمام، ثم يسلم بالتحيتين.

نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول قوله صلى الله عليه وسلم ثم ارفع حتى تطمئن جالسا يدل على الركن التالي من اركان الصلاة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *