التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم في منصة “أشياء بلس” طريقة تركيب فيش ثلاثي في المنزل من خلال 4 خطوات بسيطة وسهلة، ومن خلال أدوات ومواد متوفرة في كل منزل بشكل بسيط للغاية.

الأدوات اللازمة لتركيب فيش ثلاثي

سنحتاج إلى توفر بعض الأشياء والأدوات اللازمة قبل تركيب الفيش الثلاثي، وهذه الأدوات هي كما يلي.

  • كماشة.
  • الفيشة الثلاثية.
  • المفك البرغي الكهربائي.
  • الكابل الكهربائي الثلاثي.

طريقة تركيب فيش ثلاثي

أما عن طريقة تركيب الفيش الثلاثي في المنزل، فسنقوم باتباع الخطوات التالية لعمل ذلك بشكل سهل للغاية.

  1. في البداية قم بتجهيز السلك أو الكابل الكهربائي الثلاثي، في الغالب تكون ألوان السلك اللون الأبيض أو الأزرق وهو الخاص بالنتر، وسلك باللون البني وهو الخاص بالفاز، والثالث سلك التأريض ويكون بلون أصفر في أخضر، كل ما عليك فعله في هذه الخطوة هو قص نهايات الأسلاك الثلاث باستخدام الكماشة، لتكون بطول متساوي، وإزالة العازل البلاستيك من رأس كل سلك.
  2. يجب أن تتعرف على المحتويات الموجودة في الفيش الثلاثي، وهي عبارة عن 3 مداخل برغي، لتثبيت الأسلاك بداخلها، كما يوجد كذلك فيوز الحماية وهو على شكل أسطواني، والهدف منه هو حماية الجهاز الكهربائي، حال حدوث أي ارتفاع مفاجئ في التيار الكهربائي.
  3. الآن قم باستخدام المفك البرغي بفك الفيش الثلاثي وفك المداخل، قم بتوصيل السلك الأبيض أو الأزرق للخط البارد N، أما السلك البني فيتم توصيله بالخط الحامي L، السلك ذو اللون الأخضر والأصفر هو الأرضي يوصل بالخط الأرضي E.
  4. بعد تثبيت الأسلاك باستخدام المفك البرغي، نأتي في الخطوة النهائية وهي تثبيت السلك الثلاثي نفسه في الفيش، من خلال وضعه في منتصف الفيش، ثم باستخدام القطعة البلاستيكية البيضاء، نضعها على السلك ونربط البرغي جيداً، ثم بعد ذلك نكون قد انتهينا من تركيب الفيش بنجاح.
طريقة تركيب فيش ثلاثي في 4 خطوات بالمنزل
طريقة تركيب فيش ثلاثي في 4 خطوات بالمنزل

بالتأكيد عزيزي القارئ طريقة تركيب فيش ثلاثي في المنزل بنفسك ليس بالأمر الصعب، لكن إذا لم يكن لديك خبرة كافية لفعل ذلك، ننصحك بكل تأكيد بالاستعانة بالفني المتخصص لتركيب الفيش.

هذا كان كل ما يخص طريقة تركيب فيش ثلاثي في المنزل، باستخدام أدوات بسيطة وسهلة ومتوفرة في كل منزل، إذا كان لديك أي استفسار بخصوص هذا الأمر، لا تتردد بوضع السؤال في التعليقات أسفل الموضوع وسنجيبك عليه على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *