التخطي إلى المحتوى

اختبار الدم او تحليل hct هيماتوكريت  هو فحص مبكر لفيروس نقص المناعة البشرية. يمكنه اكتشاف الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية في دمك لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قبل اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية نفسه.

اختبار الدم hct هو إجراء بسيط ويستغرق 10 دقائق فقط. يتضمن سحب كمية صغيرة من الدم من ذراعك ثم اختبارها في المختبر. يمكن للاختبار الكشف عن الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قبل اكتشاف الفيروس نفسه ، لذلك من المهم أن تخضع للاختبار في أقرب وقت ممكن إذا كنت تعتقد أنك قد تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية.

تحليل hct  هو اختبار دم يفحص عدد خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية في جسمك.

النسبة الطبيعية لاختبار كليات التقنية العليا هي حوالي 40٪ من خلايا الدم الحمراء ، و 45٪ من خلايا الدم البيضاء ، و 15٪ من الصفائح الدموية.

يستخدم تحليل Hct لقياس النسبة المئوية لخلايا الدم الحمراء في حجم معين من الدم. إنه فحص دم شائع يمكن إجراؤه في المنزل أو في عيادة الطبيب. يُعرف Hct أيضًا بتركيز الهيموجلوبين.

تتراوح القيم الطبيعية لـ hct بين 34٪ و 54٪.

يستخدم اختبار hct لقياس نسبة خلايا الدم الحمراء في عينة الدم. النسبة الطبيعية هي (HCT) 43٪. وهذا يعني أن 43٪ من الحجم الكلي لخلايا الدم الحمراء في جسم الإنسان موجودة في العينة.

كما يستخدم التحليل لتحديد فعالية دواء ضد نوع معين من السرطان. يقيس الاختبار عدد الخلايا التي تموت عند تعرضها للدواء ، ثم يقارن هذا العدد بالخلايا التي لم تتعرض لها.

شاهد ايضًا

سعر بروتين الشعر في المشاغل السعودية 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *