التخطي إلى المحتوى

لكل المهتمين في معرفة القبائل السعودية وعوائل المشاهير نستعرض لكم اليوم البقمي وش يرجعون لسرد بعض المعلومات الوافيه حوله

البقمي وش يرجعون

يعتبر البقمي من أشهر الأطباق السعودية الشعبية، وهو يتكون من خبز عربي محشو باللحم المفروم والبصل والتوابل، ويتم تحميصه على الفحم حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.

تاريخ البقمي

يعود تاريخ البقمي إلى العصر الإسلامي، حيث كان يعتبر طعام الفقراء والعمال في المناطق الريفية، ولكنه سرعان ما انتشر في المدن وأصبح طعاماً شعبياً محبباً للجميع.

المكونات

تتكون مكونات البقمي من الخبز العربي واللحم المفروم والبصل والتوابل، حيث يتم خلط اللحم المفروم مع البصل والتوابل ويوضع الخليط داخل الخبز العربي، ثم يتم تحميصه على الفحم حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.

فوائد البقمي

يحتوي البقمي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على البروتين الذي يساعد في بناء العضلات وتقوية الجسم، كما يحتوي على الكربوهيدرات التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية.

خطوات تحضير البقمي

  1. قطع الخبز العربي إلى نصفين.
  2. تحضير مزيج اللحم المفروم والبصل والتوابل.
  3. حشو الخبز العربي بالمزيج السابق.
  4. تحميص البقمي على الفحم حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً.
  5. تقديم البقمي ساخناً.

الخلاصة

يعد البقمي من الأطباق السعودية الشعبية المحببة للجميع، ويتكون من الخبز العربي المحشو باللحم المفروم والبصل والتوابل، ويتم تحميصه على الفحم حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

اذا كان لديكم تصحيح بخصوص البقمي وش يرجعون يرجى مراسلتنا او وضع تعليق مناسب ليتسنى لنا تصحيح اي معلومات قد يحتمل فيها الخطأ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *