التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو من الشاعر القائل (ياليتني عشت جمال أعيش وأرعى جمالي ،،، وأنا على غير ذا أمحال مستور لابي ولالي) نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة

من الشاعر القائل (ياليتني عشت جمال أعيش وأرعى جمالي ،،، وأنا على غير ذا أمحال مستور لابي ولالي)

يعتبر هذا البيت من أشهر الأبيات في الشعر العربي، وهو من قصيدة للشاعر العربي أحمد شوقي، والتي تحمل عنوان “العيش لله”.

نبذة عن الشاعر

أحمد شوقي هو أحد أشهر شعراء العصر الحديث في العالم العربي، ولد في القاهرة عام 1868، وتوفي في عام 1932. وهو يعتبر من رواد الحركة الأدبية والفنية في مصر والعالم العربي، وقد كان له دور كبير في تطوير الشعر العربي.

تفسير البيت

يعبر هذا البيت عن رغبة الشاعر في العيش في جمال وروعة، وأن يعيش حياة تجمع بين الجمال الخارجي والجمال الداخلي. ويعبر الشاعر في نفس الوقت عن اعتزازه بأصوله وعائلته، ويقول إنه يعتبر نفسه محجوباً عن الأنظار ومستوراً عن الأضواء، وذلك في إشارة إلى تواضعه واعتزازه بأصوله وعائلته.

فلسفة البيت

يعتبر هذا البيت من الأبيات التي تحمل فلسفة عميقة في الحياة، حيث يعبر الشاعر عن رغبته في العيش في جمال وروعة، وأن يعيش حياة تجمع بين الجمال الخارجي والجمال الداخلي، وهذا يعكس رغبته في الحصول على حياة مثالية ومتوازنة.

خاتمة

إن هذا البيت الشعري يعبر عن رغبة الإنسان في العيش في جمال وروعة، وأن يجمع بين الجمال الخارجي والجمال الداخلي، وهو يعبر عن الطموحات العالية للإنسان في الحصول على حياة مثالية ومتوازنة. ولذلك، فإن هذا البيت الشعري يعد من الأبيات الخالدة في الشعر العربي، ويظل محفوراً في ذاكرة الأجيال المقبلة.

نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول من الشاعر القائل (ياليتني عشت جمال أعيش وأرعى جمالي ،،، وأنا على غير ذا أمحال مستور لابي ولالي)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *