التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة



لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟



لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم؟

المقدمة

يتمتع كوكب الأرض بنظام فصلي يتكرر بشكل منتظم كل عام، وهذا النظام الفصلي يتمثل في وجود أربع فصول رئيسية وهي الربيع والصيف والخريف والشتاء. وتبدأ الفصول الأربعة عندما تصل الشمس إلى موضع محدد على الكرة الأرضية.

الربيع

يبدأ الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي في 20 مارس وفي نصف الكرة الأرضية الجنوبي في 23 سبتمبر، ويتميز هذا الفصل بارتفاع درجات الحرارة وتفتح الأزهار ونمو النباتات والأشجار وانتشار الحشرات.

الصيف

يبدأ الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي في 21 يونيو وفي نصف الكرة الأرضية الجنوبي في 21 ديسمبر، ويتميز هذا الفصل بدرجات الحرارة العالية والرطوبة ونمو النباتات والأشجار والحشرات.

الخريف

يبدأ الخريف في نصف الكرة الأرضية الشمالي في 22 سبتمبر وفي نصف الكرة الأرضية الجنوبي في 20 مارس، ويتميز هذا الفصل بانخفاض درجات الحرارة وتغيير ألوان الأشجار وسقوط الأوراق وجفاف النباتات.

الشتاء

يبدأ الشتاء في نصف الكرة الأرضية الشمالي في 21 ديسمبر وفي نصف الكرة الأرضية الجنوبي في 21 يونيو، ويتميز هذا الفصل بانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وسقوط الثلوج وتجمد المياه ونوم النباتات والأشجار وتراكم الثلوج على الأرض.

الخلاصة

يتميز كوكب الأرض بنظام فصلي منتظم يتكرر كل عام، وهذا النظام يتمثل في وجود أربع فصول رئيسية وهي الربيع والصيف والخريف والشتاء. وتختلف درجات الحرارة والرطوبة ونمو النباتات والأشجار والحشرات في كل فصل بحسب مكان تواجد الفرد على الكرة الأرضية.



نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *