التخطي إلى المحتوى

يعاني بعض ممن يقوموا بعملية تكميم المعدة، بتساقط ملحوظ في الشعر، وهنا سنتحدث عن علاقة التكميم وتساقط الشعر تجربتي بشكل كامل تماماً دون تهوين أو تهويل.

ما أسباب تأثير عملية تكميم المعدة على الشعر؟

تعد عملية تكميم المعدة عبارة عن استئصال جزء من المعدة بهدف تصغير حجمها، وبالتالي تقليل كمية الطعام الذي يمكن استقباله من قبل المعدة، هذا التغير بشكل مفاجئ يساهم في نقص امتصاص العناصر الغذائية الضرورية للجسم. أكثر الخلايا تعرضاً وتأثراً لهذا الأمر هي خلايا البشرة والشعر، وهذا ما يساعد في تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

وأشارت الدراسات الطبية أن هذا الأمر لن يستمر كثيراً، وربما ينتهي بعد مرور مدة تتراوح من 4 إلى 6 أشهر بعد إجراء العملية، حيث أن الجسم يتكيف على المتغيرات ويتعود على الاستغلال الأكثل للمواد الغذائية في تجديد وبناء الخلايا.

التكميم وتساقط الشعر تجربتي

  • أكدت بالفعل بعض السيدات، ملاحظتهن بتساقط الشعر بشكل ملحوظ بعد إجراء عملية تكميم المعدة بشهرين.
  • وأشارت بعض السيدات الأخريات أنهم قاموا باستخدمات بعض أمبولات الشعر التي ساهمت في علاج مشكلة تساقط الشعر بعد إجراء عملية تكميم المعدة.
  • وقال أحد الرجال الذين قاموا بعملية تكميم المعدة، إنه لاحظ تساقط الشعر بعد إجراء العملية بفترة، ولكنه نجح من خلال الغذاء الصحي وبعض الفيتامينات من التخلص من هذه المشكلة تماماً.
  • تجربة أخرى توضح أن التكميم وتساقط الشعر تجربتي، أن تساقط الشعر كان بسبب نقص فيتامين د، وبعد استخدام الفيتامينات الصحيحة، لاحظت نتيجة إيجابية على الحد من تساقط الشعر.

نصائح هامة لمنع تساقط الشعر بعد التكميم

  1. يجب الاهتمام بكل تأكيد على تناول الوجبات الغذائية الأساسية مع مراعاة تناول طعام صحي مفيد والاهتمام بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة.
  2. تناول الفيتامينات التي يوصفها الطبيب المختص إليك بشكل صحيح، وبالتالي تزويد الشعر بهذه الفيتامينات ومنع تساقطه.
  3. الاهتمام بوضع الزيوت والخلطات الطبيعة على الشعر، مثل زيت الخروع، زيت اللوز، زيت الزيتون البكر، زيت اللافندر، وزيت جوز الهند.

هذه كانت ارتباط التكميم وتساقط الشعر تجربتي، وكذلك شرح بعض التجارب المتأثرة بهذا الأمر، مع تقديم بعض النصائح الهامة التي يجب العمل بها لمنع تساقط الشعر.

إليك: أبرز الوان صبغات الشعر واسمائها لعام 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *