التخطي إلى المحتوى

أصبحت المطابخ المودرن الصغيرة تستخدم الأفران السطحية لتوفير المساحة الإضافية بشكل كبير في المطبخ، فما هي طريقة تركيب الفرن السطحي ؟، هذا بالتأكيد ما سنتعرف عليه بالتفصيل فيما يلي مع منصة “أشياء بلس“.

ما هو الفرن السطحي؟

هو واحد من أنواع الأفران التي تعمل من خلال الغاز أو الكهرباء، وهي تركب في المطابخ على الرخام أو الجيرانيت، تتميز بأنها سطحية وصغيرة الحجم، فلن تكون بحاجة إلى تخصيص مكان كبير في المطبخ لوضع البوتجاز أو الفرن التقليدي.

اشتهر الفرن السطحي في المطابخ صغيرة الحجم أو المطابخ المودرن بشكل عام، لأنه كما أخبرناكم بأنه من أنواع الأفران الجديدة في السوق، والتي تجعل مطبخك يشبه المطابخ الأوروبية الحديثة.

طريقة تركيب الفرن السطحي

في الحقيقة يتميز الفرن السطحي بسهولة التركيب الشديدة، فلن تحتاج كما يشعر البعض بحاجة ملحة للفني إذا توافرت لديك أدوات وشروط تركيب الفرن.

وبدايةً يجب عليك أن تحضر الصاروخ الكهربائي لقص الرخامة أو الجرانيت لتثبيت الفرن السطحي بها، وإحضار السيليكون الشفاف لتثبيت الفرن في الرخامة.

  1. قم في البداية بأخذ المقاسات السليمة والمتوافقة مع الفرن السطحي الخاص بك، وتحديدها على الرخامة التي تود تثبيت الفرن عليه.
  2. بعد تحديد العلامات جيداً، يأتي دور الصاروخ الكهربائي، لقص الرخامة أو الجرانيت، وتفريغ المكان المناسب لوضع الفرن السطحي.
  3. بعد الانتهاء من قص الرخام، قم بتوصيل الفرن بالغاز والكهرباء، وقم بالتجربة أولاً للتأكد من صحة كل الأمور قبل لصق الفرن بالسيليكون في الرخامة.
  4. وأخيراً بعد التأكد من أن جميع التوصيلات صحيحة والفرن يعمل بكفاءة عالية، يأتي دور السيليكون الآن، حيث سنقوم بوضع السيليكون بين الفرن والرخامة بشكل مناسب، حتى يتلصق الفرن بالرخامة أو الجرانيت.

هذه كانت طريقة تركيب الفرن السطحي بشكل سهل وبسيط بكل تأكيد دون الحاجة إلى فني، ولكن يجب الحذر في التعامل أثناء عملية التركيب، حتى لا تصاب بأي مكروه، وبالتأكيد إذا لم يكن لديك الخبرة الكافية في التعامل مع الأدوات التي تم ذكرها، يفضل اللجوء إلى الفني لتركيب الفرن السطحي.

والآن عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من شرح طريقة تركيب الفرن السطحي على الرخامة أو الجرانيت في المطابخ، إذا كان لديك أي سؤال حول الأمر، قم بطرحه علينا في التعليقات أسفل الموضوع، وسنقوم بتوضيح الإجابة إليك على الفور.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *