التخطي إلى المحتوى

ما يميزنا في همسة نيوز نهتم بوضع كل الاجابات حول الاسئلة والاستعلامات وعدنا لكم بموضوع جديد وهو الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2) نسردة لكم بشكل حصري في الفقرات القادمة

الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2)

تعتبر الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2) من الدوال الشائعة في لغة البرمجة، وتستخدم في العديد من المجالات المختلفة مثل البرمجة الشبكية والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وغيرها.

مفهوم الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2)

تعتبر الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2) دوال ترجع قيمة بولية (Boolean)، وهي قيمة تحمل إما القيمة صواب (True) أو القيمة خطأ (False). وتعتبر هذه الدوال من الدوال البسيطة والمفيدة في لغة البرمجة، حيث يستخدمها المبرمجين في كثير من الأحيان في الشروط البرمجية والعمليات المنطقية.

أمثلة على الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2)

من أمثلة الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2) هي الدالة IF في لغة البرمجة. تستخدم هذه الدالة لفحص شرط معين وتنفيذ عمل معين إذا كان الشرط صحيح (True) وعمل آخر إذا كان الشرط خاطئ (False).

على سبيل المثال، يمكن استخدام الدالة IF في برنامج يقوم بحساب مجموع عددين، وإذا كانت النتيجة أكبر من 10 يظهر رسالة تفيد بذلك، وإذا كانت النتيجة أقل من أو تساوي 10 لا يظهر أي شيء. يمكن كتابة هذا البرنامج كالتالي:

num1 = 5
num2 = 7
sum = num1 + num2

if sum > 10:
    print("النتيجة أكبر من 10")

في هذا المثال، يتم حساب مجموع العددين num1 و num2 ويتم تخزين النتيجة في المتغير sum. ثم يتم استخدام الدالة IF لفحص الشرط sum > 10، إذا كان الشرط صحيح (True) يتم طباعة رسالة “النتيجة أكبر من 10”.

الخلاصة

تعتبر الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2) من الدوال الأساسية في لغة البرمجة، وتستخدم في العديد من المجالات المختلفة. ويمكن استخدام هذه الدوال في العديد من الشروط البرمجية والعمليات المنطقية، وهي تساعد المبرمجين على العمل بشكل أسرع وأكثر فعالية.

نامل ان نكون وفقنا في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول الدوال التي تحمل وسيطاتها ونتائجها قيمة مكونة من عنصرين عادة ما تكون صواب أو خطأ (2)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *